الوصايا الـ 10 لأصحاب المواقع لايجاد كاتب محتوى seo محترف

المحتوى المهيئ لمحركات البحث لو كان جيد يزيد الـ traffic القادم لموقعك من محركات البحث, وبناء عليه كاتب المحتوى مهيئ لمحركات البحث, يكتب المحتوى بطريقة تساعد محركات البحث لإكتشاف أن هناك صلة بين المقالة والكلمة المفتاحية التي يستخدمها الزائر
المعلومة الأهم لتعرفها الكتابة للـ seo, انها اما ان تكون جيدة لمحركات البحث أو تكون سيئة جدا, ولا توجد منطقة رمادية بينهما إلا منطقة صغيرة جدا, كل قطعة محتوى يمكنها أن تساعد فى تقدم موقعك فى محركات البحث أو تؤذى ترتيبه
لابد ان تعرف كيف تفرق بينهما جيدا, قبل ان تستعين بكاتب محتوى seo, حتى لاتدفع المال لما يمكنه أن يضر موقعك ويدمر فرصته فى النجاح فى محركات البحث, ويمكن أن يحدث فى صورة تقليل زوار موقعك من محركات البحث او يمنع موقعك من الظهور فيها نهائيا
اعرف كيف يفكر محرك البحث تتصدر نتائجه
اعرف كيف يفكر محرك البحث تتصدر نتائجه
محركات البحث اصبحت لاتحب المحتوى المكتوب بالطريقة التقليدية لمحركات البحث, وهذا سببه ان محركات البحث هدفها ان توصل الباحث افضل نتيجة ذات صلة بالكلمة التي أدخلها فى مربع البحث
محركات البحث ومنها جوجل وغيرها لا ترغب فى أن تظهر المحتوى المعد لعناكب البحث فى قمة نتائج البحث, محركات البحث ترغب فى إظهار ما افضل محتوى فى سياق الكلمة البحثية والارتباط بها, والموقع صاحبة أعلى Authority, والذى يمتلك ثقة من الأفراد و المواقع ومحركات البحث الاخرى, الى جانب العديد من العوامل الأخرى
خوارزميات محرك البحث حاليا مصممة لاكتشاف المحتوى المكتوب وغرضه الوحيد هو زيادة trafice محركات البحث, من خلال عدة عوامل بتظهر فى قطعة المحتوى :-
حشو الكلمات المفتاحية
كتابة الكلمات المفتاحية بخط صغير او بلون الخلفية
مثل هذه الصور تؤثر بالسلب على موقعك
لذلك إليك الوصايا لتعرف انك تعمل مع خبير كتابة محتوى seo, نقاط تتأكد منها لتعرف ان استثمارك فى خدمات seo يمكن ان يضع موقعك فى مكانة تستحق ان تدفع للحصول عليها ام لا, هى ايضا عشرة معايير لتختبر بها كاتب المحتوى المتقدم لوظيفة كاتب محتوى لديك ان كان سيقدم لك العائد الذى ترجوه ام لا
1- فاهم قواعد الإملاء والنحو

واحدة من أكبر مشاكل الـ seo, تحصل لمواقع بسبب رغبة أصحابها فى دفع القليل لكتاب المحتوى, ليتمكنوا من الحصول على عدد كبير من المقالات, اخبرنى ما الفائدة التى ستعود عليك لو حصلت على مئات المقالات المريعة بثمن غير مكلف؟
كاتب المحتوى الجيد للـ seo على دراية وإلمام بعلامات الترقيم, ويعرف كيف يستخدم الفاصلة بعد عبارة تقديمية, ومتى يستخدم الضمائر للإشارة لشئ سبق ذكره فى المقالة دون تكرار اسمه
كل خطأ إملائي أو نحوي أو ترقيم يقلل جودة المحتوى, وفرص نجاح موقعك أو البزنس الخاص بك, فالاشخاص يشترون ويفضلون التعامل مع البزنس الذي يثقون فيه, وليس الذي ينشر محتوى مليء بالأخطاء, محتوى قليل الجودة وغير موثوق فيه
2/ كاتب المحتوى الجيد يعرف كيف يتواصل مع خبراء الـ seo
يجب أن يكون كاتب المحتوى للسيو لديه القدرة على التواصل مع خبير الـ seo الذى تستأجر خدماته, التعاون والتواصل بينهما يؤدي بالمحتوى لايصالك لأهدافك لن تصل لنفس النتائج لو كل واحد فيهم يعمل على إنفراد
3/ يكتب للأشخاص أولا ومحركات البحث ثانيا
تذكر دائما جوجل لا تفضل المحتوى المكتوب لأجلها, المحتوى الخاص بك لا بد ان يكون مكتوب لزوارك أو عملائك المستهدفين فى المقام الاول, ولكى يكون كذلك يجب أن يتضمن الكلمات المفتاحية بصورة طبيعية
4/ يفهم عملائك

لأننا نكتب لليوزر أولا لا بد أن يفهم كاتب المحتوى لـ seo, من هم جمهورك وما المهم بالنسبة لهم, ما الذي سيكون مفيد وذا معنى عندهم, إذا كان محتوى موقعك لا يرغب المستخدمين فى قرأته ما الفائدة من نشره
5/ يعرف الـ to do و الـ not to do فى الـ seo
كاتب المحتوى لل seo لا يشترط ان يكون خبير seo, لكن يشترط ان يكون خبير فى كتابة المحتوى لديه فهم جيد للـ seo
- يعرف كيف ينسج الكلمة المفتاحية فى العنوان وفي الفقرة الاولى من الموضوع وفي العناوين الفرعية فى حال كان هذا ممكن
- يتفادى حشو الكلمات
- يقدر على تحديد الطول المناسب الذي يحتاجه المحتوى ليظهر رسالتك
لكن إذا لم يكن الكاتب على إلمام بأساسيات الـ seo لا توظفهُ للعمل معك
6/ بيكلف فلوس !

لا أعرف كيف أُشير لكم لأهمية الاستثمار فى محتوى عالي الجودة من اعداد شخص متقن لكتابة المحتوى للويب
المحتوى الرخيص غالبا سيكبد خبير الـ seo الذي تتعامل معه عناء أكبر وبذل مجهود أكبر, كما سيضر زوارك
الضرر قد لا يكون فورى لكنه حتما سيأتي, وإذا حدث سيكون من الصعب أو المستحيل أن تعود نظرة جوجل إيجابية بالنسبة لموقعك
7/ بيكتب المختصر المفيد !
لاتتردد لحظة فى الاتفاق مع الكاتب الذى ينتج محتوى واضح مقتضب, فهذه هي نقطة الجودة الحقيقية للمحتوى والتى تضمن لك أن يكمل الزائر قراءة المقالة ويشاركها
اغلب الناس حاليا بخلاء فى خصوص إنفاق الوقت على القراءة, لو لم يجذبهم محتواك جذبا, ويُصلِ رسالتك بصورة واضحة وسريعة, قد تخسر فرصة التواصل مع عملائك المستهدفين تماما
8/ يكتب محتوى الأفراد تريد قراءته ونشره
بداية من فهمك لعملائك المستهدفين تستطيع ان تفهم ان هناك محتوى, قد يقرأونه ولكن لن يقومون بمشاركته مهما كان, وهناك محتوى يرغبون فى قرأته ومشاركته, كاتب المحتوى الجيد قادر على الوصول لهذا المحتوى بالنسبة لجمهورك, هو هدف ليس سهل, ولكن متى وصلت إليه فقد وصلت لما يستحق البحث عنه .
9/ عارف يحكي الحكاية

المحتوى التسويقي الجيد مش مجرد دعوة للشراء, إنما يكون مفيد وله معنى للزائر/ المشتري, ينقله خطوة فى رحلته الشرائية التي تبدأ بوعيه بالعلامة التجارية إلى أن يكون له ولاء لها
الكاتب الجيد للـ seo يعرف كيف يصيغ قصة تجذب اهتمام الزائر ويثير المشاعر التي تعزز علاقتهُ بعلامتك التجارية لغرض أن يقوم العملاء بـ word of mouth marketing لك
10/ يكتب عناوين مقنعة ملائمة
العناوين هامة جدا لتسويق المحتوى, اغلب مستخدمي الانترنت يقرأون بسبب العناوين, كما انها تسهل مهمة فريق الـ seo الخاص بموقعك, كاتب المحتوى الجيد فى كتابة محتوى متوافق مع الـ seo يعرف كيف يكتب عنوان خاطف لبصرِ الزائر فى صفحة نتائج البحث, تجعله يفضل زيارة موقعك عن غيره, عناوين تتضمن الكلمة المفتاحية وليست طويلة ولا قصيرة
الكتابة الجيدة مكلفة سواء محتوى لموقع يهدف للحصول على زيارته من محركات البحث أو copywriting لإعلان او اى نوع اخر للمحتوى التسويق
راعى ان لا تكتب محتوى سيئ فهذا يأخذ موقع فى رحلة ذهاب لا عودة فيها خارج سباق نتائج البحث
هذه المقالة مترجمة والنسخة الاصلية لها من هذا الرابط
0 التعليقات
إرسال تعليق